اسمع واستمتع


    كبر البطن (الكرش) كيف التخلص منه؟

    شاطر

    بنت الياسر
    عضو مبدع
    عضو مبدع

    انثى
    عدد الرسائل : 225
    المزاج : عادي
    احترام قوانين المنتدى :
    80 / 10080 / 100

    sms :


    My SMS
    خبروها انني اموت فداها فعظامي تشتهي ان تدوسها قدماها


    تاريخ التسجيل : 19/08/2008

    145 كبر البطن (الكرش) كيف التخلص منه؟

    مُساهمة من طرف بنت الياسر في الأحد أغسطس 24, 2008 6:56 am

    كبر البطن (الكرش) كيف التخلص منه؟

    --------------------------------------------------------------------------------

    كبر البطن (الكرش) كيف التخلص منه؟


    --------------------------------------------------------------------------------



    يحدث بروز البطن نتيجة الدهون في الجدار الأمامي للبطن
    ماهي أسبابه؟
    هنالك عدة أسباب لهذه الحالة
    1- ترهل العضلات نتيجة لتناول كميات كبيرة من الطعام مما يؤدى إلى كبر حجم البطن والأمعاء وزيادة سعتها والإسراف في تناول الطعام يؤدى إلي زيادة السعرات الحرارية الداخلة للحسم فتسبب تراكم الدهون ويؤدى إلي تراكم الدهون في أجزاء الجسم أهمها البطن
    2-عدم النشاط وقلة الحركة يقللان من إذابة وتصريف الدهون ويؤدى إلي ضعف عضلات البطن لقلة حركتها
    3- تناول المشروبات الغازية بكثرة سواء مع الأكل أو بعده مما يضغط علي عضلات البطن الأمامية مسببة ظهور البطن وكبرها
    4- عدم تناول وجبات الطعام في أوقات منتظمة مما يؤدى إلي اضطرا بات هضمية
    5- دخول كميات من الهواء إلي المعدة ثم الأمعاء بسبب التعجل في تناول الطعام وتناول المشروبات واستخدام الشيشة والتدخين اللذين يسببان في ابتلاع الهواء أيضا كثرة التعلك والفم مفتوح يؤدى إلي دخول الهواء أيضا
    6- الترهلات الناتجة عن الحمل وتكرار الحمل يضعف من عضلات البطن وأكثرها في حالات الولادة القيصرية التي تمتنع فيها الوالدة عن إجراء الرياضة خوفا من حدوث فتق للعملية
    7- أسباب مرضية كأمراض القولون – وتجمع السوائل في التجويف البطنى



    علاج بروز البطن
    1- ممارسة التمرينات الرياضية الخاصة بتقوية عضلات البطن
    2- التقليل من الأطعمة الدسمة والسكريات
    3- التقليل من شرب المشروبات الغازية بعد أو أثناء تناول الوجبات الغذائية
    5- تجنب ماامكن المراتب التي تؤدى إلى تقوس الظهر وضعف عضلات البطن
    6- شفط عضلات البطن إلي الداخل أثناء المشي أو الجلوس بصفة مستمرة لان ذلك يساعد علي تقوية عضلات البطن وتماسكها
    7- شرب الماء بين الوجبات الغذائية فبل أو بعد ها بساعتين لأنه يساعد علي تقليل الشهية
    8- عدم شرب الماء أثناء تناول الوجبات الذي يؤدى بدوره إلى قلة مضغ الطعام وتخفيف العصارة الهاضمة وقلة كفاءة الهضم ويفضل شرب الماء قبل الأكل لمدة نصف ساعة
    9- عدم ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي الذي يؤدى إلي تقوس عضلات الظهر وارتخاء عضلات البطن
    10- شرب الماء علي الريق صباحا وعدم تناول الفطور لمدة 45 دقيقة
    11- تجنب النوم بعد تناول العشاء ويفضل المشي بعده( وفقا للمثل الذي يقول تغذي وتهدى تغشى وتمشى)
    12- تجنب رفع الأشياء الثقيلة بطريقة عشوائية التي تؤدى لهبوط البطن وبروزها
    13- تجنب النوم علي البطن
    14- تجنب الجلوس بوضع الركبتين اعلي من مستوي وسط الجسم (الحوض)
    15- الاعتدال في الوقوف لربات البيوت بوضع أحدى قدميها علي صندوق صغير أو كرسي صغير أثناء أعمال المطبخ مع تبديل الأرجل
    16- أجراء تمارين التنفس والاسترخاء يساعدان علي التخلص من هذه المشكلة
    17- شفط عضلات البطن مع الزفير في كل وقت يحسن القوام ويخفف البروز
    18- المداومة علي ممارسة التمارين الخاصة بتقوية عضلات البطن والظهر والصدر مع عدم المبالغة في عمل تمارين البطن الذي يمكن إن تسبب تضخم الطن
    19-عدم الإسراف في تناول الفول الذي يسبب عسر الهضم وانتفاخ البطن وأمراض القولون
    20- تناول الأغذية الغنية بالسوائل مثل الخضراوات والفاكهة التي تصل بها نسبة الماء إلي 80-90%
    21- عدم الجلوس لفترات طويلة علي الكرسي كما يحدث عند الموظفين في الأعمال الإدارية

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 18, 2018 8:38 am