اسمع واستمتع


    الأظافر الصناعية والعدسات الملونة خطر على الصحّة

    شاطر

    بنت الياسر
    عضو مبدع
    عضو مبدع

    انثى
    عدد الرسائل : 225
    المزاج : عادي
    احترام قوانين المنتدى :
    80 / 10080 / 100

    sms :


    My SMS
    خبروها انني اموت فداها فعظامي تشتهي ان تدوسها قدماها


    تاريخ التسجيل : 19/08/2008

    123 الأظافر الصناعية والعدسات الملونة خطر على الصحّة

    مُساهمة من طرف بنت الياسر في الأحد أغسطس 24, 2008 6:44 am

    الأظافر الصناعية والعدسات الملونة خطر على الصحّة

    --------------------------------------------------------------------------------

    الأظافر الصناعيه
    واشنطن – وكالات حذرت دراسة جديدة أجراها باحثون في أحد المراكز الطبية الأمريكية خطورة الأظافر الصناعية التي تحمل البكتيريا والفطريات المسببة للأمراض المعدية.

    حيث أكد الباحثون في جامعة ميتشيغان أن غسل الأيدي في هذه الحالة لا يمثل أسلوبا فعالا للتخلص من هذه الجراثيم المسببة للأمراض وتكمن خطورة هذه الأظافر؛ إذا استخدمتها الممرضات وموظفات العناية الصحية في المراكز الطبية لأنّهم قد ينقلن البكتيريا والفطريات المؤذية الموجودة على أظافرهن إلى المرضى فتشجع على انتشار الأمراض.

    وبينت الدراسة وجود بكتيريا مؤذية على أظافر 73% من الممرضات اللواتي يستخدمن الأظافر الصناعية و32% فقط من الممرضات اللواتي لا يستخدمن هذه الأظافر قبل غسل الأيدي. وبقي هذا الفارق كبير حتى بعد غسل الأيدي بصابون قاتل الميكروبات أو بجل كحولي.

    وحذرت الدراسة من أن استخدام الممرضات للأظافر الصناعية يزيد فرص انتقال البكتيريا المؤذية إلى المرضى لتسبب لهم إصابات خطرة. كذلك في المصانع الغذائية.



    العدسات الملونه
    وحذرت دراسة أخرى من مخاطر استخدام العدسات اللاصقة التجميلية من دون استشارة طبيب مختص بطب العيون، وذلك لأنها يمكن أن تلحق أضرارا مستديمة بالعين، وربما تقود إلى الإصابة بالعمى.

    وقد وجد الباحثون، أن العدسات اللاصقة الملونة، التي تلبس لعدة ساعات تسبب تلفا دائما وغير رجعي في أنسجة العين عند البعض بعد ساعتين من استخدامها فقط، أو قد تسبب خدش القرنية وإصابتها بإنتانات وتندب قد يؤدي بدوره لفقدان البصر.

    خاصة وأن مثل هذه العدسات تباع عبر الإنترنت ومحلات البقالة وحتى بسطات الشوارع في بعض الدول، وهو ما يؤدي إلى تلوثها ويصعد من خطورتها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 18, 2018 7:40 am